جامعة العريش تفوز بخمس ميداليات
جامعة العريش تفوز بخمس ميداليات


جامعة العريش تفوز بـ5 ميداليات في بارالمبياد الجامعات المصرية

صالح العلاقمي

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 10:55 م

حصلت جامعة العريش  على خمس ميداليات ذهبية وبرونزية في بارالمبياد الجامعات المصرية للعام الجامعي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢م، تحت شعار "الإعاقة منحة .. لا محنة " والذي أقيم خلال الفترة من ٢٨ نوفمبر حتي يوم ٢ ديسمبر ٢٠٢١م بالمدينة الشبابية بأبي قير، وقد  شارك في الفعاليات  ٧٠٠ طالب وطالبة يمثلون ٢٢ جامعة مصرية .

حصلت الطالبة سجي أحمد يحيي على المركز الأول والميدالية الذهبية في ألعاب قوى قصار قامة ( جري ١٠٠ متر ) وحصل الطالب محمد عادل جمعة على المركز الثالث والميدالية البرونزية في رفع أثقال كف بصري وزن ٧٠ كيلو، كما حصلت الطالبة زينب منصور محمد على المركز الثالث والميدالية البرونزية   في رفع أثقال حركي وزن ٦٠ كيلو، وحصل الطالب سالم ممدوح على الترتيب الرابع في رفع أثقال حركي وزن ٥٥.

اقرأ أيضا| إنقاذ طفل عمره 4 أيام من سكان العريش بمستشفي الأطفال بالجامعة

كما حصلت الطالبهة منة الله محسن على الترتيب الرابع في ألعاب قوى صم وبكم ( جري ١٠٠ متر )، والطالب بسام محمد حسن حصل على المركز السادس في رفع أثقال كف بصري وزن ٧٥ كيلو.

وقد استقبل الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة الطُلاب المُشاركين في اللقاء فور وصولهم وقام بتكريمهم.

وقال إن هذا المهرجان يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بذوي الهمم،  وفي إطار المشروع القومى للياقة البدنية وحرص وزارة الشباب والرياضة على رفع مستوى اللياقة البدنية للأشخاص أصحاب الهمم بالجامعات المصرية، وعلى دمج كافة أبناء الجامعات بمختلف فئاتهم داخل المنظومة الرياضية، والعمل على استغلال طاقاتهم وتحويلها إلى طاقة إيجابية تضيف للمجتمع وتعمل على تطوره تماشيًا مع رؤية مصر 2030 .

وأضاف أنه لأول مرة يُشارك طلاب الكليات المختلفة من ذوي الإعاقة بهذا اللقاء على مستوى الجامعات المصرية ، وأن مشاركة الجامعة في هذا اللقاء حتى يندمج الطلاب ذوي الهمم مع زملائهم الطلاب من الجامعات الأخرى المشاركة في هذا اللقاء.


وحث الطلاب على المشاركة المتميزة ورفع اسم الجامعة بين نظيراتها من الجامعات الأخرى، متمنيًا لهم التوفيق بكافة الأنشطة والمسابقات خلال مشاركتهم باللقاء الرياضي، وقام رئيس الجامعة بتكريم الطلاب الفائزين بالميداليات وأعضاء إدارة الشباب بالجامعة.


كما التقى الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، بالطلاب الفائزين في انتخابات اتحاد الطلبة بجامعة العريش للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢م.

أسفرت الانتخابات عن فوز الطالب أحمد حافظ سليم بكلية العلوم بمنصب رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة، وفازت بمنصب نائب رئيس اتحاد الطلاب الطالبة أماني أحمد محمود من كلية التجارة.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، على أن الجامعة ستقدم الدعم الكامل لهم لتحقيق دورهم في الأنشطة الطلابية وأن الجامعة ليست مكاناً للعلم فقط وإنما لبناء الشخصية المتكاملة وغرس الانتماء للوطن لدى الطلاب، حيث يتم العمل على اكتشاف المواهب وفتح المسارات الإبداعية أمامهم سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية أو الرياضية.

وطالب بأن يكون للطلاب المشاركين في الأنشطة الطلابية، أكثر نجاحاً في الحياه العملية، وأن يتم تأهيلهم  للعمل في إطار الفريق الواحد،  وأن تغرس لديهم مهارات العمل الجماعي.


وحرص الحضور على ترديد شعار الجامعة (بالعلم بالعمل بالشباب تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر).


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة